ابدأ الآن
الخطوة 1: سجّل الدخول إلى alt تطبيق الهاتف المتحرك من بنك دبي الإسلامي أو alt الخدمات المصرفية عبر الإنترنت
الخطوة 2: اضغط على "Aani" في القائمة السفلية، ثم حدد "سجّل الآن"
الخطوة 3: اختر حساب بنك دبي الإسلامي الخاص بك لمدفوعات آني (إرسال واستقبال المبالغ النقدية)
الخطوة 4: أدخل كلمة المرور لمرة واحدة(OTP) المرسلة إلى رقم هاتفك المتحرك المسجّل لاستكمال عملية التسجيل
الخطوة 5: حمّل تطبيق آني، وقم بالتسجيل باستخدام رقم هاتفك المتحرك المسجل لدى بنك دبي الإسلامي، واختر بنك دبي الإسلامي وابدأ الاستخدام
آني هي منصة للدفع الفوري مدعومة من شركة الاتحاد للمدفوعات، وهي إحدى المبادرات التي أطلقها مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.
وباستخدام منصة آني، يمكنك إرسال الأموال أو طلب استلام الأموال باستخدام أرقام الهواتف المتحركة أو عناوين البريد الإلكتروني أو رموز الاستجابة السريعة. ويمكنك ذلك من إجراء المعاملات دون تبادل تفاصيل الحساب البنكي أو تفاصيل رقم الحساب المصرفي الدولي الآيبان مع الأفراد الذين قاموا بتفعيل منصة آني.
يمكنك التسجيل في منصة آني باستخدام حسابك لدى بنك دبي الإسلامي. اتبع الخطوات التالية:
يمكنك رؤيتها في شاشة آني الرئيسية ضمن - التتبع والإدارة ثم سجل المعاملات.
سوف يتضمن هذا القسم جميع معاملاتك السابقة كما هو موضح أدناه. يمكنك تعيين واختيار التواريخ.
لا، يمكنك إرسال أو استقبال الأموال باستخدام منصة آني مع مستخدم آخر مسجل في منصة آني فقط. يجب عليك التسجيل باستخدام حسابك البنكي حتى تصبح مرئياً لدى مستخدم آخر مسجل في منصة آني.
نعم، سيتم الخصم من حسابك البنكي على الفور.
ستتم معالجة التحويلات المنفذة عبر منصة آني على الفور.
في أي وقت، يمكن أن يكون حساب واحد فقط بمثابة حساب المعاملات لمنصة آني والذي سيشار إليه بالحساب المعتمد.
لا، يمكن فقط استخدام أرقام الهواتف المتحركة النشطة في دولة الإمارات العربية المتحدة لتنفيذ معاملات آني.
في الوقت الحالي، تقتصر مدفوعات آني على التحويلات المحلية فقط، مما يمكن المتعاملين من إرسال واستلام الأموال فقط بين الحسابات الموجودة في المؤسسات المالية المرخصة أو مقدمي خدمات الدفع المرخصين في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالدرهم الإماراتي.
سيتم إرجاع المبلغ إلى حساب المتعامل خلال 24 ساعة حال الرفض أو الإخفاق. وإذا لم يتحقق ذلك، فيمكنك التواصل مع خدمة متعاملي بنك دبي الإسلامي على الرقم 046092222.
لا يمكن إلغاء أو تعديل التحويلات المنفذة من منصة آني بمجرد معالجتها لأنها معاملات يتم تنفيذها بشكل فوري إلى البنك المستفيد، ولكن في حالة وجود أي نزاع، يرجى التواصل مع خدمة متعاملي بنك دبي الإسلامي على الرقم 046092222.
لا، إضافة المستفيد غير ضرورية لبدء التحويلات المنفذة بواسطة منصة آني. ستكون جهات الاتصال التي تم تسجيلها من قبل البنوك على منصة آني متاحة من دليل الهاتف لبدء التحويلات بواسطة آني من خلال تطبيق آني.
من المتوقع أن يستلم الطرف المتلقي الأموال على الفور، ولكن قد يعتمد ذلك على البنك المتلقي. وينبغي متابعة أي تأخير من قبل الطرف المتلقي مع البنك الذي يتعامل معه. يمكنك تسجيل الدخول إلى تطبيق آني لتتبع حالة مدفوعاتك.
سيتمكن جميع متعاملي بنك دبي الإسلامي من الاستفادة من الخدمات على تطبيق آني مجاناً، وسنخبرك بأي مستجدات في حالة حدوث أي تغييرات أخرى.
نعم، يمكنك تسديد دفعات فورية في أي وقت وفي أي يوم من أيام الأسبوع.
مدة صلاحية الطلب هي 7 أيام. يستطيع مقدمو الطلبات الاطلاع على تاريخ انتهاء الصلاحية ضمن “الطلبات النشطة” في قسم “التتبع والإدارة” في تطبيق آني.