Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

12 ديسمبر 2021

بنك دبي الإسلامي يقدم عضوية نادي التجارة والوصول لنادي التحالف التجاري لمتعامليه من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة

media-img

تتيح هذه العضوية تعزيز فرص التجارة الدولية من خلال الوصول إلى شبكة دولية من البنوك تغطي ما يفوق نصف ممرات التجارة العالمية في العالم

أعلن بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمحرك الرئيسي لقطاع التمويل الإسلامي، اليوم عن عزمه تزويد متعامليه بعضوية نادي التحالف التجاري، والذي يعتبر منصة دولية رقمية مبتكرة لشبكات الأعمال. وتوفر هذه العضوية لمتعاملي البنك من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة كمًا هائلًا ومتنوعًا من الخبرات التجارية، وفرصة ثمينة للتواصل مع شركاء موثوقين من أرجاء العالم.

ويهدف نادي التحالف التجاري، الذي يضم شبكة عالمية تتألف من 15 بنكًا بقيادة مجموعة سانتاندر المصرفية، إلى تعزيز ربط المستوردين بالمصدّرين، لتسهيل التجارة الدولية وتنشيطها.

وتتيح عضوية نادي التجارة في بنك دبي الإسلامي للمتعاملين إمكانية الوصول إلى منصتين متميزتين عبر الإنترنت هما، نادي التجارة "Trade Club"، وبوابة التجارة "Trade Portal". ويعد نادي التجارة واجهة أمامية توفر تواصلاً مباشرًا بين الشركات عبر الحدود، مما يمكن متعاملي بنك دبي الإسلامي وعملاء البنوك الشريكة المنضوية تحت مظلة نادي التحالف التجاري، من تحديد فرص الأعمال ذات المنفعة المتبادلة. كما يسهم هذا النادي بتأسيس سوق عبر الإنترنت لطلبات العروض التي يتم التحقق منها مسبقًا ومن ثم طرحها في هذه السوق من قبل متعاملي البنوك الشريكة.

من ناحية أخرى، واستكمالاً لما سبق، تمثل بوابة التجارة "Trade Portal" مصدرًا للمعلومات عبر الإنترنت، يزود المتعاملين بموارد تجارية وبيانات ذات الصلة من عدة مئات من المصادر الموثوقة. وتشتمل البوابة، التي تهدف إلى تحسين الكفاءة التجارية للمتعاملين، على 5 وحدات أو أدوات، بما في ذلك الملف الشخصي للدولة ومعلومات السوق ومعلومات الجهات النظيرة والامتثال التجاري إضافة إلى آلات حاسبة مخصّصة. ويمكن لبنك دبي الإسلامي توفير هذه البوابات الإلكترونية لمتعامليه الحاليين أو المحتملين، في حين يعمل على بناء علاقات مالية استراتيجية مع شبكة من البنوك العالمية.

ويؤمن بنك دبي الإسلامي بأن هذه الخطوة ستسهم في فتح آفاقٍ جديدة لمتعامليه الحاليين والمحتملين، وتساعدهم على التوسع والنمو بأعمالهم في أسواق أخرى.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "يتمتع بنك دبي الإسلامي بسجل حافل ومشرف من حيث مساعدة الشركات في المنطقة على تحقيق النجاح، ونحن مستمرون بالتزامنا في دعم النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة كجزءٍ لا يتجزأ من استراتيجيتنا. ومن هذا المنطلق، يأتي انضمامنا إلى نادي التحالف التجاري كشريك حصري في دولة الإمارات العربية المتحدة لتقديم حلول تجارية محسنة لمتعاملينا من المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة. وسوف تساعد هذه المنصة العالمية الشركات على تحديد شركاء موثوقين في مناطق جغرافية أخرى، كما ستتيح أيضًا توفير المشورة بشأن الخدمات المالية من 15 بنكًا هم أعضاء هذا التحالف المتنامي والذي سيشهد المزيد من التوسع ليغطي أسواقًا أخرى. ومن المتوقع أن يؤدي إطلاق هذه المنصة الجديدة في السوق إلى تعزيز فرص نمو الشركات الدولية العاملة في مجال التجارة في الإمارات العربية المتحدة.

وتتيح هذه البوابة الشاملة للموارد التجارية للمتعاملين اكتشاف فرص عالمية، وتلقي طلبات مخصصة للمنتجات أو الخدمات التي يقدمونها، وتبادل الرؤى والأفكار حول التجارة الدولية مع أكثر من 21 ألف مشترك".

وتتماشى العضوية مع استراتيجية التحول الرقمي لبنك دبي الإسلامي، وسعي البنك لتقديم خدمات فريدة لمتعامليه من التجار من خلال توفير دعم تجاري عالمي عبر التعاون مع البنوك الشريكة. ومن المتوقع أن يؤدي الانضمام إلى نادي التحالف التجاري إلى زيادة حجم النشاط التجاري في بنك دبي الإسلامي، وتعزيز علاقات البنك مع متعامليه الحاليين، وجذب المزيد من المتعاملين الجدد.

لاستكشاف هذه المنصة الجديدة، يرجى زيارة www.dibtrade.ae.