Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

تفاصيل اعرف متعاملك الإلزامية

generic-img

في بنك دبي الإسلامي، المتعامل دائمًا في المقام الأول، و مسعانا الدائم تحسين تجربتك المصرفية. نحن ملتزمون أيضًا بأفضل معايير الامتثال التنظيمي.

وفقًا للوائح المصرف المركزي، يتعين على جميع البنوك الاحتفاظ بوثائق / بيانات هوية صالحة لمتعامليها، في جميع الأوقات.

ملاحظة هامة: في حالة عدم تحديث بيانات "اعرف متعاملك" ، سيتم تطبيق قيود على حسابات المتعاملين؛ ستشمل القيود الوصول / استخدام المنتجات والخدمات ومنها إصدار دفتر الشيكات، الخدمات المصرفية عبر الإنترنت وتطبيق الهاتف المتحرك، معاملات بطاقات الائتمان و / أو الخصم (عبر الإنترنت وكذلك من خلال استخدام نقاط البيع)، السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي والخدمات المصرفية الهاتفية التفاعلية.

ملحوظة:

  • يمكن للمتعاملين متابعة المعاملات والوصول إلى الخدمات من خلال فروع بنك دبي الإسلامي
  • يمكن لمتعاملي الخدمات المصرفية للأعمال تحديث بيانات "اعرف متعاملك" بزيارة أي من فروع بنك دبي الإسلامي أو من خلال التواصل مع مدير العلاقات المصرفية المخصص

الرابط الإلكتروني eKYC

من أجل راحة متعاملينا، قمنا بتطوير الرابط الإلكتروني eKYC والذي سوف يمكنهم من تحديث تفاصيل KYC ووثائق الهوية الخاصة بهم دون الحاجة إلى زيارة الفروع. خلال الفترة من 13 إلى 21 يونيو 2019، قمنا بإرسال رسالة نصية قصيرة تحتوي على رابط eKYC الإلكتروني للمتعاملين مع تفاصيل ومستندات KYC منتهية الصلاحية لتسهيل عملية التحديث.

يرجى الملاحظة: في بعض الحالات للمتعاملين ممن لديهم أكثر من حساب واحد لدى بنك دبي الإسلامي (على سبيل المثال الحسابات المشتركة، حسابات القصر، إلى آخره) قد يتلقى المتعامل عدة رسائل نصية قصيرة.

في 30 يونيو وكذلك 1 يوليو 2019، تم إرسال تذكير نهائي إلى المتعاملين المطلوب منهم تحديث تفاصيل KYC ووثائق الهوية لإبلاغهم بالموعد النهائي المحدد بخمسة أيام لاستكمال المتطلبات وفي حال لم يتم التحديث سوف تواجه خدماتهم المصرفية تعطلا بدءا من 6 يوليو فصاعدا:

  • تخفيض حد السحب اليومي من أجهزة الصراف الآلي إلى 500 درهم


كيفية استعادة الخدمات

يمكن للمتعاملين إعادة خدماتهم عن طريق تحديث تفاصيل KYC الخاصة بهم ووثائق الهوية من خلال رابط eKYC على الإنترنت والذي تم استلامه عبر الرسالة النصية من بنك دبي الإسلامي. بمجرد تقديم نموذج eKYC، سيتم استعادة الخدمات في غضون 3-4 ساعات.


معلومات عن رابط eKYC

نموذج eKYC متاح باللغتين العربية والإنجليزية (لتسهيل الفهم)، ومع ذلك، يجب تقديم التفاصيل باللغة الإنجليزية فقط.

Tالمعلومات / الوثائق التالية * مطلوبة ليتم تحديثها من قبل المتعاملين:

  1. الجنسية.
  2. رقم جواز السفر، إصدار جواز السفر وتواريخ انتهاء الصلاحية (مع نسخة من الصفحة الأولى والثانية أو الأخيرة من جواز السفر).
  3. رقم الهوية الإماراتية وتواريخ انتهاء الصلاحية (بالإضافة إلى نسخة من بطاقة هوية الإمارات من الجهة الأمامية والخلفية).
  4. بلد الإقامة وبلد الجنسية والمهنة ووضع الإقامة والعنوان.
  5. مصدر الدخل والمعاملات المتوقعة (النقدية، غير النقدية) وقائمة البلدان التي يتوقع استلام الأموال منها.

* يرجى ملاحظة أن حجم الملف الإلكتروني لوثيقة الهوية الفردية يجب ألا يتجاوز 500 كيلو بايت.