Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

21 نوفمبر 2022

بنك دبي الإسلامي يستضيف الجمعية العمومية لنادي التحالف التجاري 2022 في دبي

media-img

انعقدت الجمعية العمومية لنادي التحالف التجاري 2022 لأول مرة في دبي، برعاية بنك دبي الإسلامي، الشريك المصرفي الحصري في الإمارات العربية المتحدة

استضاف بنك دبي الإسلامي، أكبر بنك إسلامي في دولة الإمارات العربية المتحدة والقوة العالمية المحركة لقطاع التمويل الإسلامي، اجتماع الجمعية العمومية لنادي التحالف التجاري 2022، الذي انعقد في فندق سوفيتل دبي ذا أوبليسك بتاريخ 14 و15 نوفمبر الجاري في حدث حصري.

وتأتي استضافة بنك دبي الإسلامي لهذا الحدث الذي يقام في دبي لأول مرة، بصفته الشريك المصرفي الحصري لنادي التحالف التجاري في الإمارات، في سياق دعم البنك في مساعيه تجاه تسهيل وتنشيط عمليات التجارة الدولية من خلال تعزيز ربط المستوردين بالمصدّرين. وانعقدت الجمعية العمومية بمشاركة أكثر من 13 بنكاً دولياً، وبحضور فعلي لممثلين رفيعي المستوى من سبعة بنوك، كما انضم آخرون بشكل افتراضي للجمعية لمناقشة السبل التي يمكن من خلالها تعزيز التعاون المتبادل بين أعضاء التحالف.

ويتماشى دور بنك دبي الإسلامي بصفته مضيفاً للجمعية العمومية لنادي التحالف التجاري وواحداً من الأعضاء المنتسبين له، مع التزام البنك بتعزيز وتحفيز التجارة الدولية من خلال قسم العمليات المصرفية التابع لقطاع الخدمات المصرفية للشركات.

هذا ويوفر بنك دبي الإسلامي لعملائه من المؤسسات والشركات خدمات تجارية وعقارية وخدمات الصرف الأجنبي وأسواق المال وتمويل الأعمال والصكوك الإسلامية وحلول التحوط وحلول الاستثمار المهيكل بهدف تسريع النمو، انطلاقاً من دوره في دعم المتعاملين من الشركات الكبيرة والمتوسطة، ودعم النمو الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة ككل.

وفي تعليقه على استضافة الجمعية العمومية، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "تعد التجارة الدولية جزءاً مهماً في التنمية الاجتماعية والاقتصادية لأي بلد. وبصفتنا عضواً في نادي التحالف التجاري والشريك المصرفي الحصري في الجمعية العمومية لهذا العام في دولة الإمارات، فإننا فخورون بقدرتنا على لعب دورٍ حيوي في تعزيز الحوار والتعاون في سياق المبادرات التنموية ذات التأثير الحقيقي على الأعمال والاقتصادات في جميع أنحاء العالم. كما أن عملنا مع نادي التحالف التجاري يعزز برامج البنك الرامية إلى دعم التجارة والتي نقوم من خلالها بمساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات النامية على التوسع في الخارج، والوصول إلى أسواق جديدة وتوفير حلول متنوعة للتمويل التجاري".

من جانبه، قال نفيد علي، رئيس الخدمات المصرفية للشركات في بنك دبي الإسلامي: "نحن سعداء للغاية لاستضافة الجمعية العمومية لنادي التحالف التجاري 2022 بصفتنا شريكه المصرفي الحصري في الإمارات، ولعب دور في تعزيز التعاون بين البنوك الشريكة في هذا التحالف. ويعكس عقد اجتماع الجمعية العمومية للتحالف للمرة الأولى في دولة الإمارات العربية المتحدة الاعتراف العالمي الذي تتمتع به الإمارات العربية المتحدة اليوم كواحدة من الاقتصادات المنفتحة في العالم.  ويساهم تنظيم مثل هذه المبادرات الرئيسية في النهوض بالأعمال التجارية وتعزيز علاقات التعاون بين المشاركين في التجارة الدولية "

وأضاف إحسان أحمد، مدير العمليات المصرفية في بنك دبي الإسلامي: "ينصب تركيزنا على تطوير حلول تجارية مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية من شأنها أن تحقق قيمة إضافية تدعم نمو متعاملينا من الشركات التي تسعى خلف حلول تجارية تنافسية. ونحن نشاطر نادي التحالف التجاري التزامه بتعزيز التجارة الدولية، وذلك بتقديم خدمات سلسة عبر القنوات المصرفية المادية والرقمية".

هذا وتتماشى عضوية نادي التحالف التجاري مع استراتيجية التحول الرقمي لبنك دبي الإسلامي، وسعي البنك لتقديم خدمات فريدة لمتعامليه من التجار من خلال توفير دعم تجاري عالمي عبر التعاون مع البنوك الشريكة. ومن المتوقع أن يؤدي الانضمام إلى نادي التحالف التجاري إلى زيادة حجم النشاط التجاري في بنك دبي الإسلامي، وتعزيز علاقات البنك مع متعامليه الحاليين، وجذب متعاملين جدد.

لاستكشاف هذه المنصة، يرجى زيارة www.dibtrade.ae.