Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

06 يوليو 2022

من أجل عالم أكثر استدامة وحفاظاً على البيئة بنك دبي الإسلامي يتعاون مع "دبي تبادر" للاستدامة

media-img

تماشياً مع استراتيجيته للاستدامة والتزامه الراسخ تجاه الأجندة الوطنية التي وضعتها دولة الإمارات للتنمية الخضراء طويلة المدى، أعلن بنك دبي الإسلامي عن مشاركته كشريك رئيسي في حملة "دبي تبادر" للاستدامة. وتهدف المبادرة، التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على مستوى الإمارة مطلع هذا العام، إلى توعية المجتمع بالتغييرات اللازمة في بعض الممارسات الاستهلاكية للحد من النفايات وحماية البيئة، والاستفادة من فرصة توفير مياه شرب مجانية وآمنة في جميع أنحاء المدينة، يمكن استخدامها لقوارير إعادة التعبئة مما يساعد على تقليص استخدام قوارير المياه البلاستيكية ذات الاستخدام الواحد.

ويأتي هذا التعاون في إطار استراتيجية بنك دبي الإسلامي في مجال الاستدامة، وتجسيداً لجهوده الرامية إلى إدراج الاستدامة والمخاطر المناخية في نماذج عمله التشغيلية، في خطوة تهدف إلى الإسهام في حماية البنك وأصحاب المصلحة لديه والمجتمع ككل من أخطار بيئية أكبر، من المتوقع أن تلقي بظلالها على اقتصادات المنطقة والعالم.

وانطلاقاً من التزام إمارة دبي بالوفاء بأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، عمدت "دبي تبادر" إلى تركيب نوافير مائية في الوجهات وأماكن الجذب الشهيرة في جميع أنحاء الإمارة، ونجحت المبادرة بعد 100 يوم على إطلاقها بالتعاون مع الشركاء والجهات المعنية، في الحد من استخدام ما يزيد على مليون من قوارير المياه البلاستيكية سعة 500 مل ذات الاستخدام الواحد، وهو دليل واضح على الأثر الإيجابي الكبير لهذه المبادرة.

وفي إطار هذه الشراكة، عمد بنك دبي الإسلامي مؤخراً إلى تركيب محطة مجانية لمياه الشرب في منطقة الخليج التجاري في دبي وذلك بهدف تشجيع ثقافة الحياة المسؤولة، والواعية بأهمية القضايا المتعلقة بالاستدامة، وليكون مثالاً رائداً للمؤسسات الحريصة على تبني ممارسات مسؤولة في أعمالها، ودعم طموحات الإمارات في الوصول إلى اقتصاد منخفض الانبعاثات الكربونية والحفاظ على المنظومة البيئية. وسيتمكن سكان ومرتادو منطقة الخليج التجاري الآن من الحصول على مياه شرب مجانية وآمنة باستخدام محطة مياه الشرب التابعة لبنك دبي الإسلامي لإعادة تعبئة قوارير المياه الصديقة للبيئة.

وقال د. عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "يفخر بنك دبي الإسلامي، بصفته واحداً من أكثر المؤسسات المالية الإسلامية تقدماً في العالم، بالمشاركة في هذه المبادرة الرائعة، التي تسهم في تعزيز الاستدامة وحماية البيئة في إمارة دبي، ويعكس النجاح الكبير لحملة "دبي تبادر" الأهمية البالغة التي أولتها قيادتنا الرشيدة لوضع دبي على خارطة المدن الأكثر استدامة في العالم، حيث بات من الضروري أن تتفهم المجتمعات الآثار السلبية للمواد البلاستيكية على البيئة. ونظراً لمكانة بنك دبي الإسلامي الرائدة في القطاع المصرفي الإماراتي، فإننا نتحمل مسؤولية التعامل بشكل استباقي مع أكثر القضايا إلحاحاً في عالمنا المتغير باستمرار، والتركيز على بناء بيئة مستدامة للأجيال القادمة".

وأضاف: "أثبت بنك دبي الإسلامي، من خلال الجهود الحثيثة التي بذلها على مر السنين، أن الاستدامة تكمن في صميم استراتيجيته وقيمه والهدف الذي وضعة للمؤسسة، ونحن على أهبة الاستعداد، مع دخولنا عقداً جديداً من التغيير، لخوض غمار المرحلة المقبلة، وهي مرحلة ستشهد زيادة في تركيز البنك على تقديم حلول مبتكرة تسهم في التخفيف من المخاطر المحدقة بالبيئة، وسيكون لها تأثير اقتصادي واجتماعي بشكل إيجابي على مجتمعنا ككل".

ويتوافق عمل بنك دبي الإسلامي بشكل فعلي مع ما يقرب من نصف أهداف التنمية المستدامة العالمية التي وضعتها الجمعية العامة للأمم المتحدة في مجالات رئيسية مثل الصحة، والرفاهية، والتعليم المناسب، والنمو الاقتصادي، والإجراءات المتعلقة بالمناخ، والسلام، وكذلك المدن والمجتمعات المستدامة. وتعد مشاركة بنك دبي الإسلامي في مبادرة "دبي تبادر" مثالاً آخراً على كيفية التزام البنك الدائم بكافة المبادرات التي تسهم في تشجيع المجتمع على تبني ممارسات تعزز التنمية المستدامة لإمارة دبي.

مستعدون للتغيير #بنك_دبي_الإسلامي_نحو_تحقيق_الاستدامة