Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

09 ديسمبر 2021

جامع مدينة بدر يفتح أبوابه للمصلين في قلب منطقة المحيصنة

media-img

أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم عن افتتاح جامع مدينة بدر في منطقة المحيصنة بدبي، خلال مراسم افتتاح رسمية حضرها عدد من كبار الشخصيات، من بينهم معالي محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي ورئيس مجلس إدارة بنك دبي الإسلامي، وسعادة الدكتور حمد الشيخ أحمد الشيباني، مدير عام دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي، إلى جانب ممثلي الإدارة العليا لكلا المؤسستين.

ويتميز الجامع بموقعه الحيوي حيث يتواجد على تقاطع شارع الشيخ محمد بن زايد (E311) مع شارع الخوانيج، بمساحة تستوعب 1600 مصلٍ. وقد تم بناء الجامع على الطراز المغربي بتصميم مستوحى من قصر الحمراء ومجمع الحصون في غرناطة في الأندلس (إسبانيا)، ويتربع بين مجموعة من الحدائق الخضراء الرائعة، ويتميز بتفاصيله المعمارية الساحرة والأسقف المنحدرة المرصوفة ببلاط التراكوتا وأقواس مغاربية على شكل حدوة حصان وأروقة مزينة بأعمدة من الجانبين.

وتتميز الديكورات الداخلية بالزخارف الهندسية والفنية الإسلامية المتقنة، والمقرنصات المنحوتة البديعة بالإضافة إلى الخط العربي المحفور والمطلي بأوراق الذهب، وكل ذلك تحت قبة مضلعة مزخرفة بفن الأرابيسك.

وبهذه المناسبة، صرح بنك دبي الإسلامي: "لقد أثبتت مدينة بدر وجودها وتوجت كواحدة من أفضل المشاريع السكنية والتنموية متعددة الاستخدامات في منطقة الشرق الأوسط في ثلاث فئات مختلفة لعام 2021، كما ازدهرت مؤخراً لتكون الأحدث ضمن المشهد النابض بالحياة لمدينة دبي. يفخر بنك دبي الإسلامي بافتتاح جامع مدينة بدر، وهو إنجاز رئيسي ضمن هذا المشروع. نعتقد بأن الجامع الجديد سيكون مقصد السكان المسلمين في المدينة والمناطق المحيطة بها، وسيساعدهم على أداء فروضهم والاحتفال بالمناسبات الدينية على مدار العام، خاصة خلال شهر رمضان المبارك والعيدين".

تم تصميم فسحة القاعة الرئيسية لتكون ملاذاً روحانياً هادئاً موحداً للمصلين، مع إطلالة كاملة على كل من المحراب والمنبر. وتدخل الإضاءة الطبيعية إلى الجامع من خلال النوافذ الطويلة على الجدران المحيطة والنوافذ الصغيرة ثمانية الشكل. ويتضمن الجامع نظاماً صوتياً حديثاً يماثل المستخدم في الحرمين الشريفين في مكة المكرمة والمدينة المنورة، كما تتوفر ساحة مخصصة للمواقف خارجية.