Please ensure Javascript is enabled for purposes of website accessibility
loader-img
overlay-circle

بحث

chat-avatar
Fatima from DIB
Just now

Looks like you may be taking time to decide. May I help you with something?

05 أغسطس 2021

بنك دبي الإسلامي يرفع نسبة تملك الأجانب إلى 40%

media-img

  • البنك يرفع نسبة تملك الاجانب من 25% إلى 40%، مدفوعاً بالطلب الكبير من قبل المستثمرين
  • ستسهم هذه الخطوة في تعزيز تصنيف البنك على مؤشري الفاينانشال تايمز 100 (FTSE) ومورجان ستانلي كابيتال إنترناشيونال للأسواق الناشئة (MSCI) العالميين

أعلن بنك دبي الإسلامي اليوم عن نجاحه  - بالتعاون مع سوق دبي المالي – في استكمال إجراءات زيادة نسبة تملك الاجانب من المستوى الحالي البالغ 25٪ إلى المستوى المعزز الجديد البالغ 40٪، وذلك بعد حصوله على جميع الموافقات التنظيمية من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع. وتأتي هذه الزيادة في المقام الأول استجابة للطلب القوي من المستثمرين، خاصةً كبار المستثمرين المؤسسيين الأجانب، وثقتهم المتزايدة في طموحات البنك واستراتيجية التوسع والنمو التي ينتهجها. ويستعد بنك دبي الإسلامي للاستفادة من إعادة فتح اقتصاد دبي وبدء مسيرة التعافي على إثر التداعيات التي خلفتها الجائحة العالمية، في الوقت الذي يسعى فيه المستثمرون العالميون إلى تحويل استثماراتهم نحو أسواق مالية أقوى وأكثر استقرارًا.

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة، قال الدكتور عدنان شلوان، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك دبي الإسلامي: "تعد دولة الإمارات العربية المتحدة من أسرع الاقتصادات التي أخذت بالتعافي من الجائحة العالمية، وذلك نتيجة للسياسات المالية الفعالة التي تبنتها والمدعومة بحملات التطعيم الريادية وتدابير السلامة المعتمدة. وقد أظهر المستثمرون العالميون ثقة قوية في أسواق المال ورأس المال في دولة الإمارات العربية المتحدة كما في بنك دبي الإسلامي، الذي شهد بالفعل تحسناً ملحوظاً في أداء سعر السهم منذ بداية هذا العام. وتمثل زيادة نسبة تملك الاجانب إلى 40٪ حافزاً آخر لتعزيز أداء البنك مع استمرار مواكبة بنك دبي الإسلامي للتعافي المتسارع الذي تشهده البيئة الاقتصادية الحالية".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، فقد أظهرت نتائجنا للنصف الأول من عام 2021 مرونة البنك في هذه الأوقات المفعمة بالتحديات، مع وجود توجه إيجابي عبر جميع المقاييس الرئيسية من حيث الربحية والنمو ورأس المال والسيولة. وبدعم من استراتيجيتنا الرامية إلى تعزيز ثقافتنا المؤسسية التي تتمحور حول العملاء، فإننا نسعى إلى مواصلة مسيرة التطور والنمو التي نسعى من خلالها لنصبح مؤسسة أقوى وأكثر مسؤولية، تعمل على توليد قيمة كبيرة لجميع الأطراف المعنية".

واختتم د. شلوان قائلاً: "مع احتفال دولة الإمارات العربية المتحدة بهذا العامٍ المميز للغاية، والذي سيشهد عدداً من الأحداث والفعاليات الاقتصادية الكبرى مثل معرض إكسبو 2020 واليوبيل الذهبي لقيام الدولة، يظل بنك دبي الإسلامي ثابتًا في التزامه بدعم هذه الطموحات الاقتصادية، مع الاستمرار في ترسيخ مكانته كمركزٍ مالي رائد في المنطقة والعالم".